قيادات حكومة الإمارات

أنتقل للمحتوى الرئيسي

قيادات حكومة الإمارات

تعمل وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل عبر إدارة برنامج قيادات حكومة الإمارات على ضمان التدفق المستمر للقيادات على مختلف مستوياتها، لتمكين الحكومة من تحقيق الأهداف الرئيسية لرؤية الإمارات 2021.


مهام ومسؤوليات برنامج قيادات حكومة الإمارات

تتمثل المهام المنوطة ببرنامج قيادات حكومة الإمارات في إدارة وتنظيم برامج تطوير قيادات حكومة الإمارات، وتصميم وتنظيم ورش العمل وبرامج الإرشاد القيادي الشخصي للمشاركين، وبناء علاقات استراتيجية مع مراكز تطوير القيادات والإدارة الحكومية، بالإضافة إلى المساهمة في بناء القدرات التخصصية من خلال تدريب الجهات الحكومية على الأدلة الاسترشادية للبرامج الحكومية بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتقديم الاستشارة للحكومة فيما يتعلق بتطوير القيادات الحكومية، وتوفير متحدثين عالميين في مواضيع مختارة تهم الحكومة. يستهدف البرنامج مستويات قيادية مختلفة عبر أربعة برامج فرعية موزعة حسب المستويات الوظيفية في الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية. والبرامج هي :

  • برنامج القيادات الاستراتيجية: يستهدف مدراء العموم ويستمر لمدة 9 أشهر.
  • القيادات التنفيذية: يستهدف المدراء التنفيذيين ومدراء الإدارات ويستمر لمدة 18 شهراً.
  • قيادات المستقبل: يستهدف نواب مدراء الإدارات و رؤساء الأقسام و مدراء المشاريع و الشُعب فما دون ويستمر لمدة 18 شهراً.
  • القيادات المبدعة: يستهدف الموظفين ذو خبرة من 2- 5 سنوات والعمر ما بين 22 -28 سنة ويستمر لمدة 18 شهراً.

بناء القدرات الحكومية

يعمل البرنامج على بناء وتطوير القدرات التخصصية للكوادر الوطنية في المؤسسات الاتحادية للمساهمة في تحقيق رؤية حكومة دولة الإمارات نحو تطوير العنصر البشري، وتحقيق الغايات الاستراتيجية وفق أفضل الممارسات العالمية، وذلك من خلال تصميم وتنفيذ برامج تدريبية تخصصية للحكومة الاتحادية بالتعاون مع مؤسسات تدريب عالمية. من خلال ثلاثة برامج حالية وهي : دبلوم خبير الأداء الحكومي، دبلوم خبير التميز، ودبلوم خبير الخدمات الحكومية.

الموارد التي توفرها البرنامج