الاتصال الحكومي

أنتقل للمحتوى الرئيسي

الاتصال الحكومي

تعمل وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل على بناء نظام متكامل للاتصال الداخلي والخارجي في الحكومة الاتحادية يواكب التطورات العالمية في هذا المجال ويدعم الخطة الاستراتيجية للحكومة الاتحادية وتتضمن مسؤوليات المكتب تعزيز قنوات الاتصال الداخلي بين الوزارات والهيئات الاتحادية، إضافة إلى التخطيط الاستراتيجي الإعلامي وتطوير القدرات والكفاءات الإعلامية ضمن الوزارات والهيئات الاتحادية. يقوم مكتب الاتصال الحكومي بإجراء الأبحاث والدراسات حول قضايا الاتصال الحكومي، إضافة إلى تفعيل قنوات الاتصال الخارجي مع الجهات المتابعة لعمل الحكومة الاتحادية، وذلك ضماناً لشفافية ودقة المعلومات. بالإضافة إلى ذلك يعمل المكتب على تنسيق الرسائل الاعلامية للحكومة بما يخدم ويحقق الاهداف العامة لخطة الحكومة الاستراتيجية.
وقد أطلق المكتب منذ تأسيسه عام 2008 مجموعة من المبادرات كان أبرزها نظام المتحدث الرسمي في الحكومة الاتحادية بهدف توفير الشفافية ودقة المعلومات، بالإضافة لشبكة الاتصال الحكومي التي تضم كافة مدراء الاتصال بالجهات الاتحادية، بالإضافة إلى عدد من الأدلة الإرشادية التي تهدف لبناء أنظمة حديثة للاتصال في الجهات الاتحادية.